احلي شله
اهلا وسهلا زوارنا الكرام
ندعوكم بلتسجيل في موقعنا ليصلكم كل جديد

احلي شله

احلي ترحيب من احلي شله
 
الرئيسيةموقع احلي شلهاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل المنتدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه في مسباقات الي هيفوز هياخد اشراف علي القسم الا يختاره وكمان في طلبات الاشراف لو انتا عاوز تكون مميز خد اشراف واشتغل معانا المنتدي لشا جديد ونريد شغل والله الموفق والمستعان

شاطر | 
 

 الدرس الرابع للمبتدئين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hopaasd
عضو
عضو


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 02/06/2012

مُساهمةموضوع: الدرس الرابع للمبتدئين   السبت 2 يونيو 2012 - 10:52

الدرس الرابع

نافذة خصائص الخلفية

الخلفية عبارة عن صورة تستخدم في الغرف حيث تجري احداث اللعبة، وتظهر خلف
جميع الكائنات في الغرفة الا اذا استخدمته كخلفية امامية Foreground.
والخلفيات عادة تكون صغيرة في حجمها ومصممة بطريقة بحيث ان وضعت بقرب
بعضها بعضا عموديا او افقيا تبدو وكانها صورة واحدة وهذا ما يسمى ب Tiles.
لفتح نافذة خصائص الخلفية قم بالنقر المزدوج على مورد الخلفية، حيث ستجد
ما يلي:

· الخاصية Name: هنا تغير اسم مورد الخلفية.

· الزر Load Background: من هنا تستطيع ان تحمل الصورة التي تمثل الخلفية.
مع ملاحظة ان الخلفيات لا يمكن ان تكون عبارة عن صورة متحركة.

· الخاصية Transparent: من هنا تحدد اذا كنت تريد الخلفية شفافة ام لا.

· الزر Edit Background: باستخدام هذا الزر تستطيع فتح البرنامج الذي ياتي
مع Game Maker لتحرير الخلفية او حتى انشاء خلفية جديدة كليا.

· الامر OK: يحفظ التغييرات ويغلق النافذة.

تلاحظ وجود بعض المعلومات البسيطة حول الخلفية تحت الزر Load Background
وهي Width اي عرض الخلفية بالبكسل وHeight اي طول الخلفية بالبكسل. وبمجرد
تحميل الخلفية تلاحظ ظهورها في المساحة اليمنى الفارغة من النافذة.

[img] [/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدرس الرابع للمبتدئين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي شله :: قسم لغات البرمجه :: قسم برنامج الجيم ميكر-
انتقل الى: